مجلة المال والأعمال الصفحة الرئيسة -اتصل بنا
دور مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة الإنتاجية
أن حرب اليوم هي الحفاظ على الوجود في ظل اقتصاد المنافسة والإنتاجية ، وتختلف ادوات الحرب من شركة إلى اخرى ، حيث أن بعض الشركات تهتم بالنوعية وجودة ورفاهية منتجها سواء كان خدماتي أو سلعي ، ولكن معظم الشركات تهتم بالكم الإنتاجي مثل الصين ، وكلا طرفين يعتبرا الربح هو اساس البقاء والاستمرار .
أن اكثر اداة فعالة هي الاعلام سواء كان مسموع أو مرئي أو مقروء ، ومن اشكال المعاصرة في زيادة التنافسية هي مواقع التواصل الإجتماعي مثل ال Facebook أو تويتر حيث ينافس هذه المواقع التواصل الاجتماعي الترويج الصوري من لوحات اعلانية التي تنصب قي الشوارع أو حتى القنوات الفضائية في ظل نمو الهواتف الذكية .
من هذه المقدمة نلاحظ أنه في ظل تطور شكل المنافسة وفي ظل عولمة الإقتصاد وبالإضافة للتدهور الحاصل في الاقتصاد حيث تحتاج التنافس في الاسواق إلى قوة مؤثرة في نقل رؤية المنظمة الإنتاجية لزيادة الحصة السوقي إلى وسائل التواصل الاجتماعي حيث التحدي الكبير هو عرض المنتج في قالب اجتماعي ومداعبة عواطف المجتمعات من خلال مشاركة في الفعالية الاحتفالية مثل يوم المرأة أو عيد الأم أو عيد الوطني أو ...... الخ . حيث عبقرية هذه الشركات تقوم بمتابعة هذه الاحتفالات أو رعايتها لكي تزيد من الإنتاجية والربح من خلال المواقع تواصل الإجتماعي.