مجلة المال والأعمال الصفحة الرئيسة -اتصل بنا

السبت، 24 يناير 2015

نصائح لكي تكون الموظف المثالي

الموظف الناجح السعيد

لكي تصبح موظف مثالي عليك التحلي في :
أولاً : ادارة الوقت :

على الموظف الناجح أن يدير أعماله وفق منهجية مجدولة ؛ ووضع أولويات من خلال معادلة الوقت حيث تكون المعادلة هي إدارة الوقت الناجح = الوقت المقدر +هامش خارج السيطرة - الوقت الفعلي .ويجب تتبعه من خلال الجدولة ووضع ملاحظة في الأجندة (مذكرات).
ثأنياً :التذكر أن الوقوع في  الخطأ ........ :
أن الوقوع بالخطأ امرا مسلم به ولا يوجد في العالم العملي  من هو معصومين الخطأ ؛ حيث أن الخطأ يترجم في عالم الأعمال " بالخبرة " فلماذا القلق الذي لا مبرر به ؛ ولكن تكرار الخطأ أكثر من مرة يترج بالسذاجة المهنية ؛ ولذالك عليك تدوين الخطأ وكيفية التصحيح في الأجندة ( مذكرات ) .
ثالثا : التخلص من ضغوط العمل : 

عليك أيها الموظف / ة التذكر أن تخصص يوميا الخروج من المنزل بعد الإنتهاء من الغذاء مع عائلتك ؛ وذالك ما يسمى " الإستجمام " . 
رابعاً : فصل العمل عن هموم المعيشة :

حيث البقاء في تفكير بالهموم يؤدي إلى قلة الإستمتاع بالعمل وشعور بالإحباط ؛ وبنهاية أقتنع أنه المقدر لك لا مفر به .
خامساً :إحترام طاقم العمل والشعور بالمسؤولية :
عدم السخرية من زميل العمل لأنه لا يزيدك إلى تقليل إحترام .