أنا اعتقد أن ... الأعلام اليوم مغيب عن مخاطر الصحافة من حيث الجرأة و سبق الإعلامي ؛ أنه في حالة نقل المعلومة المعرفة دون نظر ب جوهر الحقيقة أننا نعيش في عالم من الاقنعة المزيفة ؛ حيث ينقل الصحفي ما هو مألوف لدى العامة ؛ و العجيب للغة " أنا اعتقد ... " وعلى سبيل المثال وذالك على لسان متحدث " أنا اعتقد خروج اليونان من الإتحاد الاوروبي .. " ؛ " صندوق النقد الدولي ( يعتقد ) نمو الإقتصاد العالمي " ؛ " منظمة أوبك ( تعتقد ) ارتفاع اسعار النفط " ؛ .....الخ .
ويلاحظ في الإعلام للغة القلق ؛ والقلق ناتج عن قلة جمع المعلومات أو دقة المعلمات القليلة المعروفة لدى العامة . وعلى سبيل المثال " ... اكد احد المسؤولين في الحكومة الفنزولية قلق الحكومة من انخفاض اسعار النفط "؛ " اعربت الولايات المتحدة الامريكية عن ( قلقها ) من تجسيد عملة الوان للدولار الامريكي " ....الخ
يمكن وصف الإعلام اليوم (2015) بإعلام الإعتقاد والقلق ؛ حيث لا نقرأ في الصحف العالمية إلا هذه اللغة .